آخر 10 مشاركات
صباح الخير , اجمل صور مكتوب عليها صباح الخير 2014 (الكاتـب : أعمال متطورة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 10:35 PM - التاريخ: 30-07-2014)           »          رمز اية في الحلم (الكاتـب : كمولة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 02:16 PM - التاريخ: 30-07-2014)           »          (أصحاب القبور...و قبور أصحابها) (الكاتـب : علي سليم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 07:35 PM - التاريخ: 27-07-2014)           »          كنتُ سلفيّاً و بتّ اليوم.... (الكاتـب : علي سليم - مشاركات : 7 - المشاهدات : 267 - الوقت: 07:34 PM - التاريخ: 27-07-2014)           »          (((ضاعتْ القدس...و ضاعتْ قداستها))) (الكاتـب : علي سليم - مشاركات : 2 - المشاهدات : 122 - الوقت: 07:33 PM - التاريخ: 27-07-2014)           »          اختار رقم وشوف النصيحة (الكاتـب : المشتاقة للجنان - آخر مشاركة : ابو الهدى الجبوري - مشاركات : 30 - المشاهدات : 363 - الوقت: 09:52 AM - التاريخ: 27-07-2014)           »          صدق تفسيرك غاليتي زبيدة (الكاتـب : ضوء الشمس - مشاركات : 0 - المشاهدات : 28 - الوقت: 06:27 PM - التاريخ: 26-07-2014)           »          رمز السواك (الكاتـب : ولدالجزيرة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 35 - الوقت: 05:32 PM - التاريخ: 25-07-2014)           »          فشار الذرة.. هل هو مصدر غني بمضادات الأكسدة؟ (الكاتـب : أعمال متطورة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 36 - الوقت: 10:58 PM - التاريخ: 24-07-2014)           »          دورة المعايير العالمية في التوظيف والإختيار والتعيين (الكاتـب : هبة مركز جلف - مشاركات : 0 - المشاهدات : 40 - الوقت: 12:39 PM - التاريخ: 23-07-2014)


العودة   منتدى الصادع لتفسير الرؤى والأحلام > ۩۩۩ قســــم تـــفــســيـــــر الـــــرؤى ۩۩۩ > منتدى علم تفسيرالرؤى(هذا المنتدى غير مخصص لكتابة الرؤى)

الملاحظات

الإهداءات





أحصائية الموضوع
الموضوع ثلاثون رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر
عدد الردود
62
المتواجدين الان  
عدد الذين شاهدوا الموضوع
104474






ثلاثون رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر




إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2010, 02:25 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الفقير إلى الله

معبر الرؤى
والمشرف على منتديات الرؤى



الصورة الرمزية الفقير إلى الله

إحصائية العضو









آخر مواضيعي

الفقير إلى الله غير متواجد حالياً


افتراضي ثلاثون رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

بسم الله الرحمن الرحيم

السؤال: ما هي الرموز التي قد تأتي في الرؤى لتدل على الإصابة بالسِّحر؟

بالإضافة إلى ما قد يراه المسحور من رؤى محزنة، أو مزعجة، أو مفزعة من الشيطان الرجيم، فهناك أنواع من الرموز قد تأتي في الرؤى الصادقة التي قد يراها المُصاب؛ لتعينه أو من يعالجه على اكتشاف الإصابة بالسِّحر. ومن ضمن هذه الرموز على سبيل المثال، وليس الحصر:

1. السُّموم: لأنَّ السُّمَّ قد يدلُّ في المنام على السِّحر؛ لقول النبيِّ: (صلَّى الله عليه وسلَّم): «من تَصَبَّح كل يوم سَبْعَ تَمَرَات عجوة، لم يضرُّه في ذلك اليوم سُمٌّ ولا سِحر» (متفق عليه). (راجع قاعدة تفسير الرؤى بالحديث الشريف [ارتباط التلازم] في الباب الثالث من هذا الكتاب)

2. الحيَّات والعقارب: لأنَّها من الكائنات المؤذية بالسُّمِّ. والسُّمُّ في المنام قد يدلُّ على السِّحر (راجع النقطة السابقة)، أو لقول الله (تعالى) عن سحرة فرعون: ﴿قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى﴾ (طه:66)؛ أي أنَّها حيَّات تسعى.

3. النـجاسات بكافَّة أنواعها: كالدم، والبراز، والبول (أعزَّكم الله تعالى)؛ لأنَّ السَّحرة (عليهم لعنة الله تعالى) يستخدمونها في أسحارهم.

4. الكلب والخنـزير: لأنَّها من الحيوانات التي فيها نجاسة، ولأنَّ النجاسات قد تدلُّ في المنام على السِّحر (راجع النقطة السابقة)، وأخصُّ بالذكر الكلب الأسود؛ لقول النبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم): «الكلب الأسود شيطان» (رواه مسلم).

5. العُقدة أو العُقَد: لأنَّ السَّحرة (عليهم لعنة الله تعالى) ينفثون فيها لعمل السِّحر، يقول الله (تعالى): ﴿وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ﴾ (الفلق:4).

6. السَّاحر والشيطان: لأنَّهما طَرَفان مباشران وأساسيَّان في الأعمال السِّحريَّة، ولقول الله (تعالى): ﴿وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ﴾ (البقرة:102).

7. الموسيقى، أو الغناء، أو الجَرَس: لقول النبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم): «الجَرَسُ مزامير الشيطان» (رواه مسلم)، وللحديث الشريف عن عائشة (رضي الله [تعالى] عنها) أنَّ أبا بكر دخل عليها، والنبيُّ (صلَّى الله عليه وسلَّم) عندها يوم فطر أو أضحى، وعندها قَيْنَتَان تغنِّيان بما تقاذفت الأنصار يوم بُعَاث، فقال أبو بكر: «مزمار الشيطان؟» مرَّتين، فقال النبي (صلَّى الله عليه وسلَّم) : «دعهما يا أبا بكر، إنَّ لكلِّ قوم عيدًا، وإنَّ عيدنا هذا اليوم» (متَّفق عليه).

8. اليهود: لأنَّ لبيد بن الأعصم اليهوديَّ (عليه لعنة الله تعالى) هو الذي عمل السِّحر للنبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم)، ولقول الله (تعالى): ﴿وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ...﴾ (البقرة:102)؛ أي اليهود هم الذين كانوا يتَّبعون طريق تعلُّم السِّحر وممارسته.

9. الحيوانات، والطيور، والذبائح: لأنَّ السَّحرة (عليهم لعنة الله تعالى) يذبحون الحيوانات والطيور كقرابين للشيطان الرجيم بغرض إعانتهم على إتمام السِّحر. وكذلك فقد يرى المسحور بعض الحيوانات المفترسة؛ لأنَّها مؤذية لجسم الإنسان كما يؤذيه السِّحر، وكذلك فقد يرى القرود؛ لأنَّ اليهود الذين اتَّبعوا طريق السِّحر وتعلُّمَه قد مُسخوا قرودًا، يقول الله (تعالى): ﴿...مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ... ﴾ (المائدة:60).

10. الفراعنة: لأنَّهم كانوا ضالعين في السِّحر كما تحدَّث القرآن الكريم عنهم، كما في قول الله (تعالى): ﴿قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ﴾ (الأعراف:116).

11. الإلقاء: أي رؤيا شخص يُلقي شيئًا على شخص آخر أو أمامه، أو رؤيا شيء يُلقَى على شخص من مكان مجهول أو ما يُشبه ذلك؛ للآية الكريمة السابقة: ﴿...فَلَمَّا أَلْقَوْاْ...﴾ (الآية السابقة).

12. هاروت وماروت: وهما مَلَكان قال الله (تعالى) في شأنهما: ﴿وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ﴾ (البقرة:102). وكانا يُعلِّمان الناس السِّحر مع تحذيرهما لمن يعلماه من أنَّ تعلُّم السحر كفر، وإخباره بأنَّهما فتنة واختبار له من الله (تعالى).

13. البئر: لأنَّ السِّحر الذي عُمِل للنبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم) كان مدفونًا في بئر اسمها ذَرْوان أو ذو أروان، كما جاء ذلك في الحديث الشريف المُتَّفق على صحَّته.

14. العذاب والألم: لقول الله (تعالى) على لسان أيُّوب (عليه السلام): ﴿وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ﴾ (ص:41).

15. الإيذاء والتأذِّي: لأنَّ السحر هو نوع من أنواع الأذى.

16. مدينة بابل العراقيَّة: لقول الله (تعالى): ﴿...وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ...﴾ (البقرة:102).

17. الرمز ذو المعنيـين: وهو أن يرى الشخص في رؤياه رمزًا، في حين يعتقد في ضميره أنـَّه شيء آخر، كأن يرى الشخص في منامه حمامة مثلًا، في حين يعتقد أنَّها ثعبان، وقد يدلُّ ذلك على السَّحر؛ لقول الله (تعالى): ﴿قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى﴾ (طه:66). (وسوف نتناول هذا النوع من الرموز بتفصيل أكثر خلال هذا البحث بمشيئة الله تعالى)

18. الليل المُظلِم: لقول الله (تعالى): ﴿وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4)﴾ (سورة الفَلَق). (راجع قاعدة تفسير الرؤى بآيات القرآن الكريم [ارتباط التلازُم] في الباب الثالث من هذا الكتاب)

19. القبور: لأنَّ السِّحر كثيرًا ما يكون مدفونًا في الأرض كما أنَّ الأموات مدفونون في الأرض أيضًا. (راجع قاعدة تفسير الرؤى بالتشابُه)

20. الأماكن المهجورة والمُوحشة: لما قد تدلُّ عليه من أماكن اجتماع الشياطين.

21. الحمَّام وأماكن قضاء الحاجة: لأنَّ المسلم يستعيذ بالله (تعالى) من الشيطان قبل دخوله إلى هذه الأماكن، بما علَّمنا إيـَّاه النبيُّ (صلَّى الله عليه وسلَّم) من الدعاء: «اللَّهم إنِّي أعوذ بك من الخُبُث والخَبَائِث» (متَّفق عليه).

22. التثاؤب: وذلك لقول النبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم): «التثاؤب من الشيطان، فإذا تثاءب أحدكم، فليكظم ما استطاع» (متفق عليه). *

23. السقوط إلى أسفل أو التواجد في مكان منخفض أو أسفل شيء معيَّن: لوجود نوع من الأعمال السِّحرية يُسمَّى بالأعمال السُّفليَّة.

24.الجنُّ: منهم المسلم ومنهم الكافر، وربَّما يساعد الصالحون منهم المسحور في تخفيف سحره أو التخلُّص منه.

25. الكفَّار: لقول الله (تعالى): ﴿إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ﴾ (التوبة:28). والسِّحر - كما هو معلوم - تدخل في عمله النجاسات (أعزَّكم الله تعالى).

26. الأمراض العضويَّة والأعراض الجسديَّة المصاحبة لها: لما قد يسبِّبه السحر من بعض الأمراض والأعراض الجسديَّة.

27. السَّحور ووقت السَّحَر: للجناس بين الكلمتين مع كلمة سِحْر. (راجع قاعدة تفسير الرؤى بالجناس اللغويِّ)

28. رؤيا الشخص أنَّه يُخيَّل إليه أنَّه فعل شيئًا، في حين أنَّه لم يفعله: لأنَّ هذا قد حدث للنبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم) عندما تعرَّض للسِّحر، كما قالت السيَّدة عائشة (رضي الله [تعالى] عنها): «حتَّى كان رسول الله (صلَّى الله عليه وسلَّم) يُخيَّل إليه أنَّه يفعل الشيء، وما يفعله» (متفق عليه).

29.كلُّ ما يدلُّ عند الرائي على السِّحر: كقصَّة معيَّنة، أو مكان معيَّن، أو شخص معيَّن، أو كتاب معيَّن، أو أغنيَّة معيَّنة...إلخ. (راجع قاعدة تفسير الرؤى بالمعنى الشخصيِّ)

30. النار والاحتراق: لأنَّ النار هي مادَّة خلق الشياطين.

والله (تعالى) أعلم.

================================================== ====

الموضوع منقول من كتاب شمس دنيا المنام الإصدار الثاني من تأليف العبد الفقير إلى الله تعالى.






التوقيع

شاركني صفحتي على الفيسبوك ... كل جديد ومفيد في عالم تفسير الأحلام

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]
  رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 01:38 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
تسنيمة
إحصائية العضو







آخر مواضيعي

تسنيمة غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا لكم على هذا الشرح المميز
حفظنا الله واياكم من كل سحر ومن كل شر امين






  رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 07:40 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الفقير إلى الله

معبر الرؤى
والمشرف على منتديات الرؤى



الصورة الرمزية الفقير إلى الله

إحصائية العضو









آخر مواضيعي

الفقير إلى الله غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله تعالى فيكما أختي وحفظكما. وأشكركما على مروركما الطيب.






التوقيع

شاركني صفحتي على الفيسبوك ... كل جديد ومفيد في عالم تفسير الأحلام

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]
  رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 07:40 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
همس القلوب

الصورة الرمزية همس القلوب

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

همس القلوب غير متواجد حالياً


افتراضي

جزاك الله كل خير وثبتك الله على طاعته

اللهم آميييييييييييييين






التوقيع

للمتزوجين..من يريد منا الذريه فلنستغفر كل يوم وكل دقيقه
من دعاء زكريا في سورة الأنبياء..نقول دائمافي السجود(ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين) وآل عمران(رب هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء)

لغيرمتزوجين..
من يريد منا الزواج فلنستغفر كل يوم مع الدعاء..نقول دائما في السجود (ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير)
لطلب الوظيفه والمال وغيرالكثير...
فلنستغفركثيرا..دعواتكم لي بالزوج الصالح ولإخواتي المسلمات
اللهم ارزقني الزوج الصالح عاجلا غير آجل اللهم آمييين نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 09:58 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
نسائم زهرة

الصورة الرمزية نسائم زهرة

افتراضي

بارك الله فيكم ونفع بكم

وقنا الله واياكم من شر السحر و كيد السحرة

جزاكم الله خيرا






التوقيع

أشيائي بلمسة الكروشيه


[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]
  رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 10:17 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الفقير إلى الله

معبر الرؤى
والمشرف على منتديات الرؤى



الصورة الرمزية الفقير إلى الله

إحصائية العضو









آخر مواضيعي

الفقير إلى الله غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله تعالى فيكما أختاي وجزاكما خيرا على مروركما الطيب.






التوقيع

شاركني صفحتي على الفيسبوك ... كل جديد ومفيد في عالم تفسير الأحلام

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]
  رد مع اقتباس
قديم 02-04-2010, 05:22 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
انهار العسل

الصورة الرمزية انهار العسل

افتراضي

بارك الله فيك اخي الكريم وكم تمنيت من الله ان يتم مناقشة الكتاب علي المنتدي حتي نعرف ان نسال عن كل مافيه وعن بعض التجارب التي تحدث معنا ولي سؤال اذا تكرمت بخصوص الرؤيا التي يظهر فيها الساحر او الساحرة واليك مثال امراة رات في المنام انها مع فتاة اسمها منة وهذة الفتاة هي خطيبة زوجها وهي سعيدة ولا تعاني من اي ضيق منها وكانت تشتري لها بعض الاغراض ومنها صندوق بلاط او سيراميك لااعرف المهم انها هي والفتاة ذهبت الي عيادة دكتور وفتحت صندوق البلاط ووجدت بداخله هدية كاب للاطفال ما يلبس علي الراس المهم اخذته هذة السيدة وجلست بجانب امراة سمراء ومعها طفل رضيع تحمله المهم السيدة داعبت الطفل واعطته شئ من باب الملاطفه للطفل فاذا بالمراة ام الطفل وهي تاخذ من يديها الكاب فلم تعطيه لها ونهرتها لانها لا يحق لها اخذ شئ بدون اذان صاحبه فقالت المراة ستاخذة للطفل ولكن السيدة رفضت وفي هذة الاثناء كانت هناك امراة بيضاءهادئة ولم يكن لها اي معرفه بهم فاذا بهذة المراة تقوم وتهدد بانها سوف تجعلها تعطيها الكاب غصب عنها واخذت ترمي عليها وهي والفتاة شئ مثل الملح او البودرة والفتاة منه الله تصرخ وتجري منها هاربة ولكن السيدة وقفت وقالت للفتاة لاتخافي انها لن تقدر ان تضرنا بشئ ووقفت في وجهها وقرات الايه ما جئتم به السحر ان الله سيبطله وانتهي المنام وهذة المراة لم تكن تحفظ هذة الايه ولا تعرف انها في سورة يونس فهل هذا يدل علي سحر ام له معني اخر وشكرا






التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 02-04-2010, 11:46 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
مــ الـورد ـاء
معبرة سابقة

الصورة الرمزية مــ الـورد ـاء

افتراضي

جزاك الله خير يا شيخ الفقير الى الله على هذا الموضوع المفيد .. واريد ان اضيف ان الرموز لا تعمم معانيها وان لهذه الرموز معاني اخرى حسب الرؤيا وما تؤول اليه لان الناس الآن للأسف صاروا اذا رأوا رؤى بمثل هذه الاشياء تأكدوا انهم مسحورين او معيونين او ممسوسين وهذا اثر في المجتمعات المسلمة بحيث اصبح الكثير يعتقد بخبث ناس قريبين منهم فقط من خلال منام رآه فيبدأ يحذر منه ويبتعد عنه وبذلك تتفكك مجتمعاتنا والاجتماع على الخير يصبح ليس له طعم ولا معنى .. ولا ننسى خبث الشيطان ومحاولة دخوله للمسلمين من اماكن ضعفهم وافساد حياتهم وتشكيكهم بكل شيء . سواء بالعبادات او بالعلاقات او التصرفات وكل شيء يستطيع من خلاله التأثير السلبي على المسلمين .






التوقيع

( اللهم اشفي والدي شفاء تاما ورده سالما معافى )
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 5 ( الأعضاء 0 والزوار 5)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض القواعد في تفسير الرؤيا نبراس منتدى علم تفسيرالرؤى(هذا المنتدى غير مخصص لكتابة الرؤى)
100 08-07-2014 04:40 AM
أعراض الإصابة الروحية في المنام واليقظة ( كيف تعرف أنك مسحور أو ممسوس أو معيون ) *نور الهدى* منتدى الرقية الشرعية 23 18-08-2013 07:59 PM


الساعة الآن 02:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
كل الآراء المطروحة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات الصــــادع .. إدارة الموقع 2012 ©
التسجيل